[الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ عليكم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــلام
شلونكم 00000000000000000000000000000000000اخواني و0000000000000000000000000اخواتي
واليكم الأسئلة وأجوبتها :
السؤال الأول :
هل تؤمن أيها الشيعي بالقضاء والقدر؟
إن قلت نعم سأقول لك لماذا تضرب نفسك وتجلد ظهرك وتصرخ وتبكي على الحسين؟
وإن قلت أنك لاتؤمن بالقضاء والقدر انتهى الأمر بإعتراضك على قضاء الله وعدم رضاك بحكمته .
نعم نؤمن بالقضاء والقدر، والحسين بكى عليه الرسول صلى الله عليه واله فهل يعني بانه لا يؤمن بالقضاء والقدر واليك شواهد
الحاكم النيسابوري، المستدرك، ج 4 / ص 398
* عن عبد الله بن وهب بن زمعة قال أخبرتني أم سلمة رضي الله عنها ان رسول الله صلى الله عليه وآله اضطجع ذات ليلة للنوم فاستيقظ وهو حائر ثم اضطجع فرقد ثم استيقظ وهو حائر دون ما رأيت به المرة الأولى ثم اضطجع فاستيقظ وفي يده تربة حمراء يقبلها فقلت ما هذه التربة يا رسول الله قال أخبرني جبريل (عليه الصلاة والسلام) ان هذا يقتل بأرض العراق للحسين فقلت لجبريل أرني تربة الأرض التي يقتل بها فهذه تربتها.
هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه
-
# الذهبي، سير أعلام النبلاء، ج 3 / ص 315
* عن ابن عباس : رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم في النوم نصف النهار، أشعث أغبر، وبيده قارورة فيها دم.
قلت : يا رسول الله، ما هذا ؟ قال : هذا دم الحسين وأصحابه، لم أزل منذ اليوم التقطه. فأحصي ذلك اليوم، فوجدوه قتل يومئذ.
سنده قوي كما قال الحافظ ابن كثير في ” البداية و النهاية ”
ج 8 / ص200
اما لطم والجزع على الحسين عليه السلام فتلك احاديث اخذناها من الامام جعفر الصادق وهو الخليفة القرشي السابع للنبي كما اشار النبي وتلك شواهد
ابن تيمية يثبت من كتاب الصحيحين ان خلفاء الرسول ص اثنا عشر كلهم من قريش
كتاب منهاج السنة النبوية، الجزء 3، صفحة 383.
من النص المكتوب(وفي الصحيحين عن جابر بن سمرة قال دخلت مع أبي إلى النبي صلى الله عليه وسلم فسمعته يقول إن هذا الأمر ما ينقضي حتى يمضي منهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم بكلمة خفيفة لم أفهمها أو قال خفيت علي فقلت لأبي ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كلهم من قريش وفي لفظ في الصحيحين قال لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثني عشر خليفة
وغيره من الاحاديث لا يتسع المقام لذكرها
ما رواه صاحب الجواهر عن خالد بن سدير قال : ” سألت أبا عبدالله عليه السلام عن رجل شق ثوبه على أبيه أو على أمه أو على أخيه أو على قريب له ؟ فقال : لا بأس بشق الجيوب ، قد شق موسى بن عمران على أخيه هارون .. ولقد شققن الفاطميات الجيوب ولطمن الخدود الفاطميات على الحسين بن علي ” ومثلها رواية الطوسي في التهذيب عن الإمام الصادق
السؤال الثاني :
من أمرك أيها الشيعي أن تفعل هذه الأفعال في عاشوراء؟
إن قلت الله ورسوله أمراني بهذا سأقول لك أين الدليل؟
وإن قلت لي لم يأمرك أحد سأقول لك هذه بدعة
وإن قلت أهل البيت أمروني سأطالبك أن تثبت من فعل هذا منهم؟
وإن قلت أني أعبر عن حبي لأهل البيت فسأقول لك إذاً كل المعممين يكرهون أهل البيت لأننا لانراهم يلطمون وأهل البيت يكرهون بعضهم بعضاً لأنه لا يوجد أحد منهم لطم وطبر على الآخر
الجواب :
هو ليس واجب وانما مستحب ومواساة لاهل البيت عليهم السلام
فإن الله سبحانه وتعالى سبب الاسباب لذلك فجعلنا نفرح لفرح اهل البيت ونحزن لحزنهم وجعل هذا الحديث الأتي سبب لقيام الشيعة بإحياء مجالس اهل البيت
روي أنه دخل الحسن والحسين عليهما السلام على النبي صلى الله عليه وآله وسلم يوماً فشم الحسن في فمه الشريف وشم الحسين في نحره فقام الحسين واقبل إلى أمه فقال لها : اماه شمي فمي هل تجدين فيه رائحة يكرهها جدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فشمته في فمه فإذا هو أطيب من المسك ثم جاءت به إلى ابيها فقالت له : ابه لم كسرت قلب ولدي الحسين فقال صلى الله عليه وآله وسلم مم ؟ قالت : تشم اخاه في فمه وتشمه في نحره فلما سمع بكى وقال : بنيه اما ولدي الحسن فإني شممته في فمه لأنه يسقى السم فيموت مسموماً واما الحسين عليه السلام فإني شممته في نحره لأنه يذبح منالوريد إلى الوريد فلما سمعت فاطمة بكت بكاء شديداً وقالت : أبه متى يكون ذلك ؟ فقال : بنية في زمان خال مني ومنك ومن أبيه وأخيه فأشتد بكاؤها ثم قالت : ابه فمن يبكي عليه ومن يلتزم بأقامة العزاء عليه ؟ فقال لها : بنية فاطمة أن نساء أمتي يبكين عل نساء أهل بيتي ورجالهم يبكون على ولدي الحسين وأهل بيته ويجددون عليه العزاء جيلاً بعد جيل فاذا كان يوم القيامة انت تشفعين للنساء وانا اشفع للرجال وكل من يبكي على ولدي الحسين أخذنا بيده وادخلناه الجنة
هذه المضامين ملخص احاديث من الكتب التالية : تفسير فرات : 169 ، ينابيع المودة : 260 ، مجالس المفيد : 84 ، عيون اخبار الرضا : 2 | 8 ح 12 ، امالى الصدوق : 25 ح 4 ، علل الشرائع 1 | 179 ح 6 ، دلائل الامامة : 57 ، تأويل الايات : 2 | 483 ح 12 ، روضة الواعظين : 179 ، مناقب ابن شهر آشوب : 3 | 107 بشارة المصطفى : 22 .
السؤال الثالث :
هل خروج الحسين لكربلاء وقتله هناك عز للإسلام والمسلمين أم ذل للإسلام والمسلمين ؟
إن قلت عز للإسلام سأقول لك ولماذا تبكي على يوم فيه عز للإسلام والمسلمين أيسوؤك أن ترى عز للإسلام؟
وإن قلت ذلاً للإسلام والمسلمين سأقول لك وهل نسمي الحسين مذل الإسلام والمسلمين؟
( لأن الحسين في معتقدك أيها الشيعي يعلم الغيب ومنها يكون الحسين قد علم أنه سيذل الإسلام والمسلمين .
نعم عز وحفظ للاسلام ،لانه لو بقي الحسين ولم يخرج فلن يتركه الخليفه الاموي يزيد فسيرسل له من يقتله في داره،لان من شروط الامام الحسن لمعاوية للمصالحة ان صح التعبير هو
ليس لمعاوية بن أبي سفيان أنْ يعهدَ لاحد مِن بعده عهداً ، بل يكون الامر مِن بعده للامام الحسين عليه السلام وليس شورى كما يزعمون
وبعد هلاك معاوية قام يزيد لعنه الله بالخلافة فأصبح يمثل الامام الحسين على انه بعد معاوية لكن معاوية رفض بأن يكون هو من يبايع يزيد لان السلطة بيد الحسين والحق معه حسب الشروط الصلح فاصبح هناك خليفتين (خليفة جائر وهو يزيد وخليفة عادل ولد رسول الله وهو الحسين عليه السلام
فقام يزيد ودس شياطين بني امية ليغتالوا الحسين ع في موسم الحج ولو كان متعلق بأستار الكعبة فجاءه وحي (كما اوحى الله لام موسى)بأن يخرج حفاظًا على حرمة الكعبة المشرفة وخرج للمدينه واخذ اهل بيته في طريقة الى الكوفة لكن جيش ابن زياد بقيادة الحر بن يزيد الرياحي عارض دخول الامام للكوفة او عودته الى للمدينه فسار الى منطقة اخرى الى ان وصل الى كربلاء واستقر وحوصر بابي هو وامي.
السؤال الرابع :
مالذي استفاده الحسين رضي الله عنه من الخروج لكربلاء والموت هناك؟
إن قلت خرج ليثور على الظلم فسأقول لك ولماذا لم يخرج أبوه علي بن أبي طالب على من ظلموه ؟ إما أن الحسين أعلم من أبيه أو أن أبيه لم يتعرض للظلم أو أن علي لم يكن شجاعاً ليثور على الظلم ؟
ولماذا لم يخرج أخو الحسن على معاوية بل صالحه وسلمه البلاد والعباد فأي الثلاثة كان مصيباً ؟
الامام عليه السلام بمقتله حرك المسلمين للامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقد استفاد الام الحسين بقاء الاسلام الخالد والدرجات العليا في الاخرة
اما عدم خروج الامام علي عليه السلام على من ظلمه فهو لم يخرج لاجل لا وجود للظلم العام بل يخصه هذا الامر فإن شاء صبر وان شاء اخذ بثأره وكل ما يفعله عليه السلام هو عالم به لانه باب مدينه العلم.
اما الامام الحسن فقد كثر في زمانه القتال وقلة الانصار فلو خرج الامام الحسن باانصاره القلة فسينتصر معاوية ويقتل الامام الحسن فتصبح فتنه كبيرة،واذا لم يترك الكرسي فلن يتركه معاوية فسيسخر له من انصار الحسن من يقتله ومن ثم يرف معاوية قميص الحسن عليه السلام مطالب بدمه فيقتل انصار الحسن
السؤال الرابع2 :
لماذا أخذ الحسين معه النساء والأطفال لكربلاء؟
إن قلت أنه لم يكن ما سيحصل لهم سأقول لك لقد نسفت العصمة المزعومة التي تقول أن الحسين يعلم الغيب.
وإن قلت أنه يعلم فسأقول لك هل خرج الحسين ليقتل أبناؤه ؟
وإن قلت أن الحسين خرج لينقذ الإسلام كما يردد علمائك فسأقول لك وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد الحسن ؟ وهل كان الإسلام منحرفاً في عهد علي؟
ولماذا لم يخرجا لإعادة الإسلام؟
فأما أن تشهد بعدالة الخلفاء وصدقهم ورضى علي بهم أو تشهد بخيانة علي والحسن للإسلام.
اخذ معه النساء والاطفال لانه يعلم ما سيحدث بهم لو بقوا في دارهم من القتل والتشريد ،فأخذهم حتى يهاجروا بطبيعة الحال الى الكوفة ولكن اعداء الاسلام لم يدخلوهم فاستقر بكربلاء فشاء الله ذلك ان يسبوا ،فلو دخلوا الكوفة ولم يدخل الحسين عليه السلام لم يرضوا بالدخول بدون الحسين عليه السلام ،فكان النساء مصدر اعلام قوي في ذلك الزمان وقد عرفوا الناس من هؤولاء لان بنو امية قد ضيعوا الحقيقة بين الناس فقالوا ان الحسين واهل بيته هم خوارج من الفرس والديلم فقد اوضحت السيدة زينب لاهل الشام والكوفة بخطبها بانهم بنات رسول الله ومن هذه الرؤوس المقطوعة راس الحسين واهل بيته عليهم السلام وانصاره رضي الله عنهم
السؤال الخامس :
من قتل الحسين ؟
إن قلت يزيد بن معاوية سأطالبك بدليل صحيح من كتبك ( لاتتعب نفسك بالبحث فلا يوجد دليل في كتبك يثبت أن يزيد قتل أو أمر بقتل الحسين )
وإن قلت شمر بن ذي الجوشن سأقول لك لماذا تلعن يزيد ؟
إن قلت الحسين قتل في عهد يزيد فسأقول لك أن إمامك الغائب المزعوم مسؤول عن كل قطرة دم نزفت من المسلمين ففي عهده ضاعت العراق وفلسطين وافغانستان وتقاتل الشيعة وهو يتفرج ولم يصنع شيء .(الشيعة يعتقدون أن إمامهم الغائب هو الحاكم الفعلي للكون )
بما ان الخليفة المصدر للاوامر يزيد وهو مسؤول عن كل ما حدث في كربلاء ،والاوامر لا تاتي الى من القيادة العليا في الحروب،واتحداك ان في حرب لا يتدخل فيها الحاكم ولا يدري عنها شي
السؤال السادس :
أيهما أشد على الإسلام والمسلمين وفاة النبي صلى الله عليه وسلم أم مقتل الحسين ؟
إن قلت وفاة النبي صلى الله عليه وسلم سأقول لك لماذا لانراكم تلطمون على النبي؟
وإن قلت مقتل الحسين أشد ستثبت للناس أن النبي لاقدر له عندكم وأنكم تفضلون عليه الحسين.
حب الرسول صلى الله عليه واله من حب اهل بيته الطاهرين وفي وفاته نلطم كما نلطم على الحسين عليه السلام، وبما ان الرسول صلى الله عليه واله بكى على مصيبة الحسين ودعا على قاتليه فنستدل على عظم مصيبة الحسين على كل المصائب
السؤال السابع :
الحسين رضي الله عنه (في دين الشيعة ) يعلم الغيب كاملاً فهل خرج منتحراً وأخذ معه أهله؟
إن قلت نعم طعنت بالحسين واتهمته بقتل نفسه وأولاده.
وإن قلت لا نسفت عصمته وأسقطت إمامته .
اولا الشيعة مذهب وليس دين
ثانيًا:الرسول صلى الله عليه واله وسلم يعلم بما يجري بأهل بيته واخبرهم بذلك ، فيعني ذلك هذا الامر مقدر فلو ذهب الحسين عليه السلام جنوب افريقيا فإنه لابد وان يكون مصرعة بكربلاء كما هو مكتوب له،فالحسين كان هدفه الكوفة ولكن جعجعوا به الى كربلاء
السؤال الثامن :
يقول علمائكم أن للأئمة ولاية تكوينية تخضع لسيطرتها جميع ذرات الكون ، فهل كان شمر قاتل
الحسين يخضع لولاية التكوينية؟
إن قلت نعم فهذا يعني أن الحسين مات منتحراً لأنه لم يستخدم ولايته التكوينية .
وإن قلت لا لا يخضع كذّبت كل علمائك الذين أجمعوا على القول بالولاية التكوينية.
كل شي مقدر بيد الله والنبي صلوات الله عليه لو ارد الملك العظيم له ولاهل بيته لاعطاه الله،ولكن الرسول لم يرد الملك الزائل وانما ارد الملك الدائم في الاخرة ن فابدله الله بدل هذا الملك الشفاعة لامته دون اعداء اهل البيت والناصبين لهم العداء
السؤال التاسع :
في حفلات عاشوراء أقول حفلات لأن المعممين يأخذون أموالاً مقابل إحياء هذه الأيام مثل المطربين في حفلات الصيف ، في حفلات عاشوراء هل أخذ المعمم والرادود للأموال مقابل أن يبكي أو يغني لكم
هل نعتبره متاجرة بذكرى الحسين ؟
لعلمك ان علمائنا وشيوخنا المعممين وغيرهم لا يأخذون على الصلاة اجر والمؤذنين لا يأخذون على الاذان اجر لانه لله ،فكيف بشيوخكم الذي يأخذون اجر على الصلاة ؟فهل حركات الصلاة هو عمل دنيوي حتى يأخذوا اجر عليه، والمعممين الي تقول عنه يتعبون انفسهم بقراءة الكتب والاحكام الشرعية فيستحقون على ذلك الاجر لدراستهم ووعظ الناس
السؤال العاشر :
لماذا نرى من يلطم ويصرخ ويجلد نفسه بالسلاسل ويضرب رأسه بالسيف هم أنتم أيها البسطاء بينما لم نرى أصحاب العمائم يفعلون ذلك ؟
نعم يلطمون ويبكون على المنبر عند المصيبة والدليل شاهد قنواة الشيعة عند مصاب الحسين واهل البيت عليهم السلام
السؤال الحادي عشر :
أنتم تصرخون في عاشوراء من كل عام يالثارات الحسين بإشارة واضحة منكم للإنتقام ممن قتل الحسين! السؤال هنا لماذا لم يأخذ الأئمة بثأر أبيهم من قتلته كما تزعمون؟
ان الله تكفل بثار الحسين والذي سيأخذ بثأره هو من يخرج اخر الزمان عجل الله فرجه وننتظر خروجه والاستشهاد بين يدية وتحت لوائه
السؤال الثاني عشر :
هذا السؤال موجه لمهدي الرافضة الهارب ، لماذ أنت هارب حتى الآن هل أنت خائف من شيء؟ أم أنك خرافة ؟ وهل صحيح أن ستخرج بقرآن جديد غير هذا القرآن؟
المهدي عجل الله فرجه ينتظر امر الله وليس يتبع هوى نفسة فكل شي بأمر الله ، والقران هو نفسة ولكن سيظهر التفسير والتأويل الحقيقي عكس ما هو موجود من بعض التفسيرات والتأويلات التي لا صحة لها0
لاتنسونا من الردود ولاتحرمونا تقييمكم
دمتم بود•